الفلكي الروحاني ياسر الداغستاني
اهلا وسهلا بكم في موقعنا العلمي والفكري

الفلكي الروحاني ياسر الداغستاني

علوم روحانية وفلكية
 
الرئيسيةالبوابةالمنشوراتالتسجيلhttps://i.servimg.com/u/f39/12/22/03/62/ca1011.pnghttps://i.servimg.com/u/f39/12/22/03/62/2014-011.pnghttps://i.servimg.com/u/f39/12/22/03/62/2014-010.pngدخول

شاطر | 
 

  تأملات وملامح في تشابه المراحل العُمرية بين فصول السنة وفصول حياة الإنسان

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Lokiloki
مشرف عام
مشرف عام
avatar

عدد الرسائل : 103
نقاط : 191
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 27/06/2014

مُساهمةموضوع: تأملات وملامح في تشابه المراحل العُمرية بين فصول السنة وفصول حياة الإنسان   الأحد أغسطس 31, 2014 12:33 pm

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
............

السَنة
تنقسم إلى أربعة فصول معروفة هي :

( 1 ) الربيع ويكون تقريباً بين 20 مارس وحتى 20 يونيو .. وهو يشمل الأبراج ( الحمل - الثور - الجوزاء )

( 2 ) الصيف ويكون تقريباً بين 21 يونيو وحتى 20 سبتمبر .. وهو يشمل الأبراج ( السرطان - الأسد - العذراء )

( 3 ) الخريف ويكون تقريباً بين 21 سبتمبر وحتى 20 ديسمبر .. وهو يشمل الأبراج ( الميزان - العقرب - القوس )

( 4 ) الشتاء ويكون تقريباً بين 21 ديسمبر وحتى 19 مارس .. وهو يشمل الأبراج ( الجدي - الدلو - الحوت )

.......

لو تأملنا ترتيب الفصول لوجدناها تُشابه كثيراً الترتيب العُمري لحياة المخلوق عامة والإنسان بشكل خاص :

( 1 ) فالربيع هو أول الفصول وفيه تولد الحياة بظهور الزهور واكتساء الدنيا باللون الأخضر العشبي ، بل بكل تدرجاته ..
هوَّ إذاً بمثابة مرحلة الطفولة والمراهقة بكل معانيها جمالها ومشاكلها بدءاً من السنة الأولى وحتى السنة الثامنة عشر من العمر ..

( 2 ) والصيف هو ثاني الفصول ، وفيه تكون مرحلة قوة الشباب وعنفوانها وحرارتها
وفيها تنضح معظم الثمار وتؤتي الطبيعة كُل ُأكلها وتمتليء البيوت بأصناف الفواكه والخضروات وكذلك الأجساد البشرية بكافة الرغبات الممكنة وغير الممكنة .. بدءاً من السنة التاسعة عشر وحتى السادسة والثلاثين من العمر ..

( 3 ) الخريف هو ثالث فصول السنة ، وفيه تكون قمة النضج العقلي والإستواء الخلقي والخُلقي ، القمة التي لايكون بعدها إلا الإنحدار ..
وتسقط في هذا الفصل أوراق الشجر كما تسقط المظاهر الشبابية من صورة الإنسان الواحدة تلو الأخرى .. وتكون هذه المرحلة هي مرحلة التغيّر الرئيسة في حياة الإنسان .. بدءاً من السابعة والثلاثين وحتى الرابعة والخمسين من العمر .

( 4 ) الشتاااااء ، وما أدراك ما الشتاء ..؟؟ هو رابع فصول السنة ، ينطبق عليه المثل السوري المعروف ( في كانون : كِن في بيتك يامجنون ) ..
وفيه تتشح الرؤوس .. رؤوس الجبال ببياض الثلوج كما تتشح رؤوس البشر ( البيضاء الشعر ) بالحكمة والنضج العميق .

مع الحكمة وكمال العقل والإمكانيات المادية يأتي البرود العاطفي والجسدي في الإنسان كماهو حال فصل الشتاء الغني بالأمطار والإمكانيات لكن شدة البرودة فيه تمنعه من الاستفادة من هذه الإمكانيات ..
فلايجد تصريف لها إلا بنقلها للفصل الذي بعده .. أو للجيل الجديد المولود القادم ..
وتكون هذه المرحلة بمثابة بداية النهاية .. بدءاً من الخامسة والخمسين وانتهاءً بالثانية والسبعين من العمر .. ومابعدها .

........

هيّ تأملات في تشابه المراحل العُمرية بين فصول السنة وفصول حياة الإنسان ..

والله تعالى وحده هو الأعلم .

للأمانة منقول،،،

دمتم بألف خير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تأملات وملامح في تشابه المراحل العُمرية بين فصول السنة وفصول حياة الإنسان
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الفلكي الروحاني ياسر الداغستاني :: قـــســـــــم علـــــــم الفـــــلك-
انتقل الى: