عالم الفلك ياسر الداغستاني
اهلا وسهلا بكم في موقعنا العلمي والفكري
عالم الفلك ياسر الداغستاني
اهلا وسهلا بكم في موقعنا العلمي والفكري
عالم الفلك ياسر الداغستاني
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

عالم الفلك ياسر الداغستاني

علوم الفلك والطاقة
 
الرئيسيةالبوابةالمنشوراتأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 بعض احكام السهام العربية

اذهب الى الأسفل 
4 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
المدير
عضو نشيط
عضو نشيط



عدد الرسائل : 16
نقاط : 1
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 18/02/2009

بعض احكام السهام العربية Empty
مُساهمةموضوع: بعض احكام السهام العربية   بعض احكام السهام العربية Emptyالخميس مارس 05, 2009 11:07 am

بعض احكام السهام العربية

--------------------------------------------------------------------------------

سهم السعادة
عند بطليموس يؤخذ ليلا ونهارا من الشمس الى القمر ويلقى من الطالع
اذا كان سهم السعادة سليما خارجا عن الشعاع وربه كذلك دل على صحة المولود وحسن تربيته فان كان منحوسا وتحت الشعاع دل على شقائه وسوء تربيته وان كان صاحب السهم كذلك لقى شدة من السلطان وان كان فى الطالع كان اشد الحالة وان كان بريء من النحوس و الشعاع كان صحيحا حسن الصورة والجسم منيعا حسن الخلق موسعا على نفسه
سهم السعادة وجزء الاجتماع اذا شهد جميعا بالسعادة فى اصل المولد او سعدا فى وقت اوقات احمر ببلوغ تسيرها مناظرات السعود اعطيا القضاء والمال ان كان المسعد لها المشترى .
واذا كان في بيت سعد وحد سعد وكان في موضع قوى من الطالع في الأوتاد او ما يلى الآوتاد ونظر اليه ربه من المواضع المقبولة الى الطالع وكان القمر مقبولا من رب الثاني فان المولود يكون عظيم الشأن يعيش ويعاش به
واذا كان ساقطا في المواضع المذمومة او كان في شعاع الشمس او شعاع نحس وكان ربه ايضا في غربه ورب الثانى لا ينظر الى الطالع ولا الى صاحبة فان المولود يكون شقيا حقيرا محتاجا يعيش من كد يديه او يسأل الناس بكفه .
اذا كان ساقطا عن الطالع لا ينظر اليه ولا الى نير النوبة وكان ربه ضعيفا منحوسا زائلا لا ينظر الى السهم والتبس رب بيت المال ببعض النحوس او شعاع الشمس فأن المولود يكون مسكينا فقيرا محتاجا لا يقدر على قوة او يكون ممن يستطعم الناس بكفه
سهم السعادة اذا كان قويا مسعودا في موضع جيد ونظر اليه ارباب مثلثة من الأماكن الصالحة القوية كان المولود مكتسبا للمال غنيا موسرا صالح الحال حست النعمة والسعادة فان نظر اليه مع ذلك النحوس المتلفة من مقابلة او تربيع اضطرب حاله وناله شده وكابد مشقة في اكتساب وطلب المعيشة اذا كان سهم السعادة في حدود النحوس وكان ربه يتظر اليه من موضع قوته وصلاح وسعادة ولم تنظر النحوس الى السهم ولا الى صاحبه وكان المولود ممن يمتهن نفسه فيعيش بصناعة يده وتمسك بها .
اذا كان النيران فى دقيقة واحدة وكان سعد فى جزء الطالع فان السعادة فى ذات البلد وكذلك اذا كان القمر فى دقيقة والاستقبال والسعد فى درجة السايعة ويكون الامر بضد هذا اذا كان النحس موضع السعد
كان السعد فى الطالع قارن سهم السعادة وفى الصورة الثانية اذا كان السعد فى السابع قارن سهم السعادة وتلك المقارنة تقتضى ان يكون للمولود مال وافر بافراط وسهم السعادة دليل المال الوافر واذا كان النحس فى الطالع او السابع قارن سهم السعادة وكان ضرر ذلك بنقصان المال والفقر والفاقة ووقوع الخسران الكثير وهذا الحكم يكون مطلقا ً فى طالع الاصل وطالع التحويل السنوى وطالع السؤال ويقاس على هذا اينما حل سهم السعادة من البيوت الانتى عشرة وقارن سعدا ً او نحسا ً فى غير الطالع والسابع من المتحيرة والثوابت .
اعظم السعادات فى المواليد من الكواكب الثابتة ومن اوتاد القران والدستورية ومكان سهم السعادة الدولة فى الطالع
الكواكب الثابتة التى على مزاج السعود اذا كانت بالجرم فى نفس الطالع او العاشر او مقارنة لصاحب الطالع او الهيلاج وكان الطالع وتداً من اوتاد الدولة او من طالع القران الاصغر او الاوسط المتقدم عليه وان يكون فى الدستورية وهو ان يكون الكواكب العلوية فى تشريق الشمس والكواكب السفلية فى تغريب الشمس وفى القمر بالعكس وسهم السعادة الواقعة فى طالع الدولة يكون فى طالع المولد يقتضى ذلك المولد السعادة العظمى.

سهم الدين
ان كان فى الاوتاد كان المولود ثابتا على ما يدين به غير شاك فيه فان كان صاحبه مقبولا وهو ينظر اليه وقف للصواب والحمر والخير والدين الحق وان كان من البروج غير مقبول فى موصفة الا ان السعود تنظر اليه والنحوس ساقطة عنه فانه ينوى الخير والعمل الجميل ويظهره ويتزين به ولا يعمل ما يوافق الحق واكبر .
فان كان ربه راجعا وهو منحوس دل على المولود يتحول من دينه ويشك فيه وعلى قدر ينظر اليه من الكواكب وتنحسه يكون سبب انتقاله عنه وشكه فيه ان كان المريخ فيقاتل خصومه يقع بينه وبين من هو اعز دينا منه فان كان زحل وما يجرى مجراه منه فامر الدين وان كانت الزهرة فبسبب النساء والريب وان كان عطارد فلنظر فى الكتب والعلوم ومن كان الذنب مع سهم الدين او منفردا به فى التاسع وكان السهم منحوسا دل على فساد الدين وكثرة الشكوك فيه .
وان كان السهم فى التاسع سليما نقيا دل على الورع والزهرة فى الدين فان كان مقبولا وفق للصواب صاحب هذا السهم اذا كان تحت الشعاع يكون رقيقا صابر وان كان فى وتد كان اجود ومتى اتفق فى الجدى فان المولود صاحب تودد ووقار وعلم وشدة عبادة
وان وقع فى الحمل او الاسد او الثور او العقرب فان المولود يكون لجوجا.
وان كام فى الجدى يدل على حسن الخلق وانه لا سوء عند المولود وان كان فى الحمل او الاسد او العقرب فهو يدل على ان المولود سريع الغضب شديده غير مضيع القمر اذا لم يكن متصلا بالمشترى من حيث هو دل على ان المولود وضيع مسكين ضيق المعلن وما لم يكن متصلا بالزهرة من حيث هى لم يفرح المولود ولم يرفع راسه ولا سيما فى التزويج ونكاح النساء .
فان لم يكن متصلا بعطارد دل على ان المولود وغير فاعل للخيرا ولا فاهم ولا سيما اذا كانت فى بروج ليست مستوية فى الطريق .
واعلم ان المبتز على الطالع اذا كان تحت الشعاع دل على الهيبة والموازنه وان كان راجعا دل على الخشونه والسفه ولا سيما ان كان عطارد الذى منه يعلم امر النفس وافعالها .
رب بيت الشمس ورب القمر ورب الطالع اذا كان فى مقابلة بيوتها دلت للمولود على التغريب والبعد عن الوطن والعناء بالاسعار ولا سيما ان كان ذلك الكوكب نحسا او منحوسا .
المبتز اذا كان زائدا مستقيما فى بعض حظوظة وكان فى مولده كواكب عده فى إشراف فاحكم له بطول العمر والخير فى المال والولد بقدر جوهر الكواكب وأماكنها ولا سيما ان كانت فى الاوتاد وكل كوكب نجدة فوق الارض ففى اخر العمر واكد ذلك ان يكون الذى فوق الارض شرقيا والذى تحتها غربيا .
واعرف الاماكن فان كان الطالع العاشر يدل على اول العمر والشيبة والسابع يدل على الكبير والرابع يدل على الهرم واخر العمر.
سهم الحياة
يؤخذ نهارا من الشمس الى زحل وبالليل يلقى من الطالع ويدل على حالات الأبدان فان كان صالح الحال جيد المعان مسعودا دل على الخير وان كان على خلاف ذلك دل على ضد ما ذكرنا.
سهم الثبات والبهاء والبقاء وعماد الطالع
يؤخذ نهارا من سهم السعادة الى سهم الغيب وبالليل مخالفا وبلقى من الطالع وهو مع ذلك يدل على صورة المولود وصلاح جسده فان كان سليما من النحوس جيدا المكان كان المولود حسن بالسفارة وان كان فاسدا منحوسا دل على خلاف ذلك فان كان مائلا الى دليل الاباء اشبه المولود باباه وان كان مائلا الى دليل الامهات اشبه بامه فاذا اردت ان تعرف ثبات شئ وبقاءة فانظر الى هذا السهم فى مولود الانسان او فى تحويل او فى مسالة تاخذ طالعا فان كان فى مناظرة رب بيته او رب جده ارباب الاوتاد او فيها او مع رب الطالع او مناظرله دل على ثبات ذلك الشئ وبقاءه وان كان زائلا دل على زواله وان كان فى وقت ثابتا مسعودا كان الثبات فى سروره وسعادته وان كان منحوسا كان الثبات فى غم ونكد وكذلك كل فى زوالة من السعادة والمنحسة .

سهم الحب والالفة
يؤخذ من درجة القمر الى درجة سهم السعادة ويلقى من الطالع سهم الحرص واللذة يؤخذ نهارا من درجة سهم السعادة الى درجة سهم الغيب وبالليل مخالفا ويلقى من الطالع وهذان السهمان للزهرة يدلان على الحب والهوى واللذة والجماع والطرب والسرور فاحكم على ما تراه من المواصلة والمخالفة من المبتز على الطالع.

سهم الشجاعة
والجرأة يؤخذ من درجة المريخ الى درجة سهم السعادة نهارا وبالليل مخالفا ويلقى من الطالع وهو سهم المريخ يدل على الشدة والقوة والخبث والمكر والفسق والإقدام والعجلة واللصوصية والقتل والفجور والخديعة فاحكم عليه وعلى موقعة فى المولود على الادلة الذى قدمت لك فى باب غيره من السهام ونظرة الى المستولى على الطالع او سقوطه عنه .

سهم العقل وبعد الغور والنظر
يؤخذ نهارا من عطارد الى المريخ وبالليل مخالفا ويلقى من الطالع وقال هرمس يؤخذ نهارا من زحل الى المشترى وبالليل مخالفا يلقى من الدرجة التى فيها عطارد وقول هرمس اوكد فان كان هو وربه مع رب الطالع او كان الطالع بيت لرب السهم ومنه شهادة وناظرها عطارد مناظرة قويه فالمولود يكون ذا نطق وتميز وعبارة وعقل وان نظر المريخ الى رب الطالع والسهم فان المولود يكون متوقد الذهن ذكيا .

سهم الاعداء
سهم الأعداء ورب الثانى عشر من طالعه ورب الطالع والقمر والكواكب كثيرة الشهادة والمزاعمه فى الطالع والثانى عشرفان كان الظهور لرب الطالع وأعوانه كان المولود الظاهر والغالب والمستعلى على الأعداء واذا كانت القوة لرب بيت الأعداء والسهم كان ذلك الظهور والغلبة للأعداء عليه ومتى وقع سهم الأعداء خاصة فى الأوتاد وكانوا أعداء المولود ممن يقدرون عليه لمعاداته ومشاورته وان كان فى البرج ساقطاً او زائلاً قل أعداء المواد وان كان السهم او ربه او رب بيت الأعداء محترقاً كان اكثر من يعاديه من سوء بنفسه وكان اكثر كيدهم الحيل والسحر وما أشبه ذلك.

سهم الولد
انظر الى سهم الولد وربه ومن يقارنه او يمازجه من الكواكب فاقض على قدر مواضعها واحواها في القوة والضعف والسعادة والنحوسة اذا كان سهم الولد في الأوتاد او ما يليها دل على كثرة الأولاد وصلاحهم واذا كان في المواضع الساقطة ولا سيما في البيوت التى لا ينظر اليها الطالع
دل على قلة الآولاد وسرعة موتهماذا كان السهم لا ينظر الى شئ من الكواكب لم يزل المولود حزينا على الأولاد وموت اول ولد يولد له وخروجه من بطن امه ميتا
اذا كان في مقابلة سهم الولد او تربيعه او مقارنته له سعدا
فاقضي له بالولد ان كان في مقابله السعد وتربيعه او قرانه نحس دل على قله الولد وموت من يكون منهم.
اذا بلغ المشترى في تحويل السنين موضع سهم الولد ونظر اليه من تربيع او مقابلة دل على الولد في ذلك الوقت وكذلك الزهرة والمشترى اولى من الزهرة وكذلك اذا انتهت السنة الى البرج الذي كان فيه المشترى او الزهرة دل على الولد في تلك السنة.
اذا اجتمع زحل وسهم الولد في برج واحد ولم ينظر اليهما المشترى والزهرة
او كان سهم الولد والمشترى في البروج التى لا ولد لها فان المولود يكون عاقرا.

سهم الزواج
سهم تزويج الرجال يؤخذ نهاراً وليلا من الشمس إلى الزهرة ويلقى من الطالع .
واما سهم تزويج النساء ذكر هرمس انه يؤخذ نهاراً وليلاً من القمر الى المريخ ويلقى من الطالع. وذكر واليس انه يؤخذ من الزهرة إلى زحل ويلقى من الطالع وما قاله هرمس اشبه مما يوجبه طبائع الكواكب واشكالها.
فاذا كان القمر مع سهم التزويج وفى مناظرته فان المولود يتزوج فى أهله.واذا كان صاحب سهم التزويج فى بيت التزويج فان المولود يتزوج سراً واذا كان رب السهم زحل وهو فى السابع كان الذى يتزوجها عجوز واذا كانت بيت التزويج لزحل فكذلك واذا كان المريخ رب سهم التزويج وهو فى بيت التزويج تزوج سراً وهو غير عفيف.
انظر الى سهم التزويج وربه
فان كان فى الاوتاد برئي وعلى نظر من السعود دل على تزويج المولود لذوات العفة والجمال وان كان السهم وربه ساقطين او مقاربين للنحوس وفى تربيعها او مقابلتها دلا على تزويج الفواسد والمفتضحات من النساء لا سيماء ان كان بغير نظر من السعود اذا كان رب سهم التزويج سعدا ومستقيما فى الاوتاد او ما يليها بريئا من النحوس دل على تزويج المولود ذوات الحسن والجمال ومن لا عيب فيه اذا كان رب السهم نحساً او ساقطاً او راجعاً او محترقاً دل على تزويج المولود لذوات العيوب ومن لا خير فيه .
واذا كان المشترى رب سهم التزويج وهو فى بيت التزويج فان الذى يتزوج شريف مذكور موسر.
وان كانت الزهرة بهذه الحال فان التزويج فى سكر لا على صحو.
واذا كان عطارد دل على ان التزويج كان على سبيل مزح وعبث
فان كان السهم مع عطارد وهو وفى وتد فى برج ذكر كان المولود لوطياً.
وكذلك اذا نظر عطارد الى السهم وهو فى برج مذكر فان نظر اليه وهو فى برج مؤنث كان المولود يعامل النساء معاملة الغلمان.
ومتى فسد سهم التزويج ورب بيته دل على فساد التزويج وحدوث المكاره بسببه واذا النساء يكن فاسدات
فان صلح وناظرته السعود دل على خلاف ذلك
ومتى بلغ المشترى الى هذا لاسهم بمسيرة او نظر اليه نظرا قويا فى زمان يجوز فيه التزويج دل على التزويج فى ذلك الوقت واذا كان السهم فى ربع وربه فى ربع آخر من الفلك فان المولود يتزوج عدة من النساء يغترب عنهن ويدعهن.
دلالة احوال سهم التزويج
فان كان السهم فى :
الطالع : سليما من النحوس كان التزويج بسهولة.
وفى الثانى: نكح الخدم والعاملات ومن لا حب له.
فى الثالث: يتزوج بمن قد خالطه خيرة قبله من اقاربه
فان نحس فى هذا البيت خالط المولود واخوته واخواته .
فى الرابع: تكون المرأة من اقاربه حسنة الدين والتدبير فان كان منحوساً فى هذا البيت خالط المولود خالاته ومن يجرى مجرى الام عنده.
وفى الخامس: تزوج امرأة صغيرة السن ناعمة لها حال حسنة فان كان منحوساً فى هذا البيت خالط ولده .
وفى السادس : يكون مثل الثانى.
وفى السابع : تموت امراته قبل زوجها.
وفى الثامن: يخاف عليه من اجلهن .
وفى التاسع: يتزوج نساء غريبات.
وفى العاشر: يتزوج نساء معروفات لهن شرف.
وفى الحادى عشر : بسبب اصدقائة ويكون اكثر ولدة منهن البنات
وفى الثانى عشر : يتزوج من نساء بهن عيوب .
وان كان منحوساً لحقته بسببهن غموم
ومتى نحس هذا السهم او صاحبه فى جميع البيوت دل على الفساد والمضرة.
اذا لم ينظر رب السابع الى السابع ورب بيت القمر الى القمر ورب سهم التزويج الى السهم ورب بيت الزهرة الى الزهرة دل على عدم رغبة المولود للزواج وزهده فى الجنس الاخر.
متى فسد سهم التزويج ووقع فى الثالث او الخامس نكح المولود إخوته وبناته وان فسد وكان فى الرابع والبرج انثى نكح امه فان كان سهم التزويج مع المريخ فى برج واحد وكان القمر فى السابع من الطالع او ينظر اليه نكح المولود خالته.
أوقات تزويج المولود بلوغ المشترى درجة سهم التزويج .او بلوغ السهم درجة المشترى أو بلوغ رب السابع درجة رب الطالع او درجة رب الطالع او بلوغ المشترى درجة الزهرة لكل درجة سنة .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المهاجرة
مشرف عام
مشرف عام
المهاجرة


عدد الرسائل : 248
نقاط : 112
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 08/12/2008

بعض احكام السهام العربية Empty
مُساهمةموضوع: رد: بعض احكام السهام العربية   بعض احكام السهام العربية Emptyالخميس مارس 05, 2009 2:59 pm

مشكوره يا اختنى الكريمه نتمنى لك دوام التقدم وطرح كل ما هو مفيد للاخرين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المدير
عضو نشيط
عضو نشيط



عدد الرسائل : 16
نقاط : 1
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 18/02/2009

بعض احكام السهام العربية Empty
مُساهمةموضوع: رد: بعض احكام السهام العربية   بعض احكام السهام العربية Emptyالجمعة مارس 06, 2009 6:17 am

شكرا على هذه الكلمات الرقيقة والمشاعر الطيبة يا اختي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ملك الاغنيه العربيه
المشرف
المشرف



الثور
النمر
عدد الرسائل : 1276
العمر : 37
نقاط : 1744
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 07/07/2009

بعض احكام السهام العربية Empty
مُساهمةموضوع: رد: بعض احكام السهام العربية   بعض احكام السهام العربية Emptyالخميس يوليو 09, 2009 4:49 pm

في ناس يريدون دروس ابتدائيه ياليت اضافتها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عشتار




عدد الرسائل : 1
نقاط : 1
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 27/06/2009

بعض احكام السهام العربية Empty
مُساهمةموضوع: رد: بعض احكام السهام العربية   بعض احكام السهام العربية Emptyالجمعة نوفمبر 13, 2009 12:44 pm

ياريت ياستاذ ياسر تعطينا مثال لان لانعلم كيف حساب من الشمس الى الزهره وتلقى من الطالع وعلى ماذا نعتمد درجة الشمس في البرج لو حساب موقع الشمس من برج الحمل الى مكانها في لحظة السؤال ونفس الشيئ بالنسبه لبقية الكواكب وشكرا لمجهودكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بعض احكام السهام العربية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» تكملة احكام السهام في التنجيم
» احكام الزواج من اجنبي او من خارج بلدك تعرف عليها من احكام هيئة الميلاد
» احكام الزواج في التنجيم
» احكام المواليد من كتاب الزرقاوي
» احكام السعادة والمال في الهيئة الفلكية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عالم الفلك ياسر الداغستاني :: *********احكام التنجيم وكيف تتعلمها ***********-
انتقل الى: